إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 14 نوفمبر 2011

كيف يصنع بعض المنتجات .. اعرف الحقيقة

في أحد الأمثلة على العولمة ذات النطاق الضيق يتم شحن الأحجار الكريمة الاسترالية، بواسطة مركز تشانكنج مانشينز، إلى جنوب الصين، حيث يتم صقلها، وإعادتها إلى أستراليا وبيعها كتذكارات للسياح الصينيين.
إذا أمكن لشيء مباشر كالحجر الكريم أن خوص مثل هذه الرحلة غير المباشرة، تصوروا ما الذي يحدث مع الإلكترونيات المتطورة. إن أجهزة شركة أبل من قبيل الآي باد والآي فون يتم إنتاجها في جنوب الصين في مصنع تملكه شركة هون هاي التايوانية. لكن يوجد داخل كل منتج متألق عشرات المكونات المصنوعة في اليابان، وتايوان، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة وأوروبا. وهذه المكونات تشق طريقها حول العالم مثل الطيور المهاجرة المشوشة.

وأيضا:

لم يكن حتى معظم اليابانيين يعرفون أن منطقة توهوكو كانت تنتج أي شيء غير الأرز والسمك.
وقد تبين أن مكونات أساسية عدة كانت تصنع هناك، بما في ذلك 40 في المائة من أجهزة التحكم المتناهية الصغر في العالم كانت تُصنع في مصنع تملكه شركة رينيساس. وفي هذه الأيام، قلة من السيارات تستطيع أن تسير من دون أن يكون فيها 50 على الأقل من هذه ''الأدمغة الصغيرة''. وعندما تعرض مصنع رينيساس للدمار، توقف إنتاج السيارات بصورة مؤقتة في مصانع عدة حول العالم.

الفيضانات التايلاندية لها هي الأخرى أثر معطل، فقد أوقفت شركة هوندا موتورز الإنتاج في ماليزيا بسبب نقص القطع التي تحصل عليها من تايلاند. وتتوقع صناعة الحواسيب حدوث نقص في أجهزة إدارة الحواسيب بعد أن غرقت المصانع التايلاندية تحت مياه الفيضانات.

_________________________________
مرجع المادة:  http://www.aleqt.com/2011/11/07/article_596444.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق