إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 13 نوفمبر 2011

نصائح عند السفر للبحث عن عمل !

قواعد الانتقال من الغرب إلى الشرق


* كن عضواً نشطاً في الشبكات الاجتماعية: إن الانتقال للعمل في الأسواق الدولية يشبه الانتقال للعمل في أية وظيفة أخرى، لكنه يشتمل على أكثر من ذلك. وإن قيام صديق أو زميل بتعريف الآخرين بك هو أفضل سبيل لإقناع مدير التوظيف في إحدى الشركات بأن يعتبر سيرتك الذاتية على أنها ذات صدقية.

* قم بأعمال الاستطلاع بنفسك: حين تزور مدينة جديدة وتتحدث إلى مجموعة متنوعة من أصحاب العمل هناك، حتى الذين لا يطلبون موظفين جددا للعمل لديهم، سيساعدك في ضمان الحصول على الوظيفة المناسبة.

* العائلة أولاً: إن الانتقال من بلد لآخر هو في العادة أصعب ما يمكن على الزوج أو الزوجة والأطفال الذين يتم جرجرتهم مع رب الأسرة. وإن ضمان أن يكون لهم وظيفة جيدة أو مدرسة جيدة في المدينة الجديدة سيساعد على تخفيف الامتعاض الذي يمكن أن تشعر به العائلة والذي يمكن أن يحبط القرارات المهمة.

* استخدم شبكة أيد واسعة: أكبر مجال للصيد هو في الصين، لكن الصين ليست البلد الوحيد. إن نقص المهارات في أسواق جنوب شرق آسيا ذات النمو القوي تعمل الآن كذلك على خلق فرص عمل يمكن أن يغفلها الناس.

* كن واقعيا: لا تزال آسيا تحقق نمواً أسرع من الولايات المتحدة وأوروبا، لكن التباطؤ في التجارة العالمية والمخاوف حول انتقال العدوى ضمن منطقة اليورو يعنيان أن التوظيف سيكون بطيئاً حتى في آسيا.

إن الراغبين في تحسين حياتهم المهنية (أو إنقاذها) من خلال التوجه نحو الشرق سيجدون
أن البحث عن عمل أشق مما كانوا يتوقعون.

____________________________
مرجع المادة:  http://www.aleqt.com/2011/11/04/article_595734.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق