إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 27 مارس 2012

قصة وفاء لأسهم "أبل" !



تنفس ملاك أسهم شركة أبل الصعداء ..

بعد أن وعد "تيم كوك" الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي في آب (أغسطس) الماضي - بعد ستيف جوبز الشريك المؤسس لأبل -  بتقديم أول أرباح على الأسهم منذ 17 عاماً.  
من الحصة النقدية لمجموعة التكنولوجيا  -التي تقدر بمائة مليار دولار للمستثمرين-.

.. وكان ذلك سببا ليحتفل الجميع، فقد تحولت الشركة من قبضة مدير مالي محافظ مقيد بشراء أسهم شركات لا تعطي أرباحاً، إلى شركة لها عشاقها المخلصون..

 Bloomberg :Rich and Mary Bleyle, from Buffalo, New York, attended Apple's shareholder meeting

ومن الملاك القدامى لأسهم أبل (Apple shares). وأهل الأوفياء لها: 
ثنائي بالو ألتو، "مارك بارشاس وزوجته كاي"
   "Mark Barchas and his wife wife, Kay"

اللذان كان تفانيهما لشركتهما.. حتى عند تعرضها لخطر الإفلاس عام 1997/1998 سبباً في ربحهما مئات الآلاف من الدولارات، حين ارتفعت الأسهم التي اشتروها من أقل من عشرة دولارات إلى 600 دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع.
أي: حوالي 14 عاما من الصبر. ويملكان حوالي (3800) سهما من أبل. 


ويملك هذا الثنائي أجهزة أيفون وثلاثة أجيال من الآيباد وكمبيوتر أي ماك وتليفزيون أبل بوكس، كما أنهما سيكونان سعداء بشراء تلفزيون أبل ذي الشاشة العملاقة الذي تم الترويج له.


وتتحدث السيدة بارشاس عن زوجها فتقول: ''شغف مارك بأبل بالغ، فهو يقضي كل يوم ساعات وساعات في قراءة ومشاهدة التقارير التلفزيونية عنها''.واهتمامهما بمنتجات أبل والاستثمار فيها - هما أيضا يراهنان على إنتل وسيسكو - ساعدهما كثيراً وبشكل أفضل من غيرهما من آلاف المحترفين ممن اشتروا في الآونة الأخيرة، أو ممن يستطيعون فقط الآن شراء أسهم أبل.

وبالتأكيد بارشاس وزوجته ليسا ببائعين على الرغم من كونهما متشككين في معدل النمو المستقبلي لأبل.
ويقول بارشاس: ''لم نعتقد أبداً أن السهم سيبلغ 600 دولار بهذه السرعة، إلا أنني أظن أنه سيصل إلى 800 دولار، فليس باستطاعتهم المحافظة على معدل النمو هذا إلا إذا كانوا يرغبون في السيطرة على العالم بأسره''.



لم يكن ذلك هدفا معلناً من كوك إلا أنه صرح يوم الإثنين قائلاً: ''نحن نسير بوتيرةٍ لا تصدق في عالم الابتكار فلا حدود للفرص المتاحة أمامنا''.

لا غرو أن عائلة بارشاس من كبار المعجبين بخليفة جوبز لا لسخائه على المساهمين فحسب، كما تقول السيدة بارشاس: ''فهو يقوم بعمل عظيم، فمن أول الأعمال التي قام بها أنه أعاد برامج الأعمال الخيرية وأسند تنسيق التبرعات لأي عمل خيري كان إلى العاملين فيها.. كان ذلك عملاً ممتازاً منه، لأن ستيف جوبز لم يكن بهذا القدر من الإحسان !!''. 


ويبدو أن الشركة في طريقها لتوسيع نجاحها الفعلي الهائل بمنتجها الجديد من الآيباد. فقد أعلنت عن مبيعات وصلت إلى ثلاثة ملايين جهاز في نهاية الأسبوع الأول، في حين أن جهاز الآيباد الأصلي استغرق 80 يوماً للوصول إلى هذ المستوى من المبيعات. ونجاحاً على نجاح، فقد بيع 37 مليون جهاز أيفون 4 إس في الربع الأخير من العام و15 مليون جهاز آيباد وارتفعت الأسهم بالفعل ما يقرب من 50 في المائة هذا العام فقط، وهو ما يعزز وضع أبل كأعلى شركات العالم قيمةً برأسمال يتجاوز 550 مليار دولار، متفوقة على سيسكو وإنتل وميكروسوفت مجتمعات.
___________________
المراجع: 


http://www.aleqt.com/2012/03/26/article_640308.html ونشر بتاريخ: الاثنين 03 جمادى الأول 1433 هـ. الموافق 26 مارس 2012 باسم: «أبل» أغنى من «سيسكو» و«إنتل» و«ميكروسوفت» مجتمعات
http://dealbreaker.com/tag/mark-barchas/
http://www.bloomberg.com/quote/AAPL:US







هناك تعليق واحد: