إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 19 مارس 2012

صدق الرسول صلى الله عليه وسلم: التفاؤل مطلب في الاقتصاد !




سمسار يتابع الأسهم في بورصة نيويورك للأوراق المالية. وشهد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الجمعة 
أفضل أسبوع له في ثلاثة أشهر مسجلا مكاسب طفيفة مع استمرار المستثمرين في الإقبال على الأسهم 
التي ارتفعت قريبا من أعلى مستوياتها في أربعة أعوام.   الفرنسية


إنّ من الصفات النبيلة والخصال الحميدة التي حبا الله بها نبيه الكريم ورسوله العظيم صفة التفاؤل، إذ كان صلى الله عليه وسلم متفائلاً في كل أموره وأحواله، في حلِّه وترحاله، في حربه وسلمه، في جوعه وعطشه، وفي صحاح الأخبار دليل صدق على هذا، إذ كان صلى الله عليه وسلم في أصعب الظروف والأحوال يبشر أصحابه بالفتح والنصر على الأعداء..
ففي الحديث الصحيح عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا عدوى ولا طيرة، ويعجبني الفأل الصالح: الكلمة الحسنة ) متفق عليه.والطيرة هي التشاؤم.

والخبر المتعلق بالاقتصاد هو التالي:
ساعد التفاؤل لدى المستثمرين على مساندة مؤشرات الأسهم الرئيسة وإبقائها عند أعلى مستوياتها في مرحلة ما بعد الأزمة المالية، رغم أنه يبدو على المتفائلين والمتحمسين أنهم أقل اندفاعاً عند نهاية أسبوع موجب آخر.
وأقفل مؤشر فاينانشيال تايمز لعموم الأسهم العالمية عند ارتفاع بنسبة 0.4 في المائة، مسجلاً بذلك مستوى جديداً هو الأعلى منذ سبعة أشهر، بعد أن ارتفع بنسبة 2 في المائة على مدى الأيام الخمسة الماضية من التعاملات، وبنسبة 12 في المائة في عام 2012.
وفي وول ستريت تمكن مؤشر ستاندارد آند بورز 500 من الإقفال عند مستوى أعلى قليلاً عن ذي قبل، حيث سجل 1404.16 نقطة، وهو أعلى مستوى له منذ حزيران (يونيو) 2008 ـ رغم أن تقدمه تعطل قليلاً بفعل البيانات المخيبة للآمال حول الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة عن شباط (فبراير)، وحول المشاعر العامة للمستهلكين عن آذار (مارس).



______________________
المرجع:

عن الحديث:   http://www.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&id=46450

خبر الافتصاد:  http://www.aleqt.com/2012/03/19/article_638046.html


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق