إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، 3 نوفمبر 2012

خبر عن نفط جنوب السودان لتعلم E






الخبر باللغة الانكليزية: 



South Sudan could pump some oil by end-November - minister






JUBA | Sat Nov 3, 2012 4:13pm GMT

(Reuters) - South Sudan could resume producing up to 230,000 barrels per day (bpd) of oil within a month, its oil minister said on Saturday, after a nine-month shutdown that has battered the country'seconomy.

The landlocked African producer, which seceded from Sudan last year, shut down its entire output of about 350,000 bpd in January in a dispute with Khartoum over how much it should pay to export oil through Sudan.
After striking a deal to resume crude flows, South Sudan aims to restore full output in its Upper Nile state oilfields by March and in its Unity state fields by May, Stephen Dhieu Dau told Reuters in an interview.
Restoring production would give a much-needed boost to the new nation, which depended on oil for 98 percent of government revenues before the shutdown.

Dau said within a month South Sudan could pump between 180,000 to 200,000 bpd from the Upper Nile fields - roughly 70 to 80 percent of the fields' full output - and around 30,000 bpd from the Unity fields, about 30 percent of their potential.

The estimate is faster than the ministry's previous guess of about 90 days to restart production, he said, adding Sudanese officials had told South Sudan that northern infrastructure was ready for the resumption of oil flows.

@@@@@@@@@@


والخبر بالعربي: 

وزير: مقابلة - جنوب السودان يمكنه ضخ 230 الف ب/ي

من النفط بنهاية نوفمبر


جوبا (رويترز) - قال وزير النفط في جنوب السودان يوم السبت ان بلاده يمكنها ان تنتج ما يصل الى 230 ألف برميل يوميا في غضون شهر بعد توقف استمر تسعة أشهر تسبب في الحاق ضرر بالغ باقتصاد البلاد.

وأوقف البلد الذي إنفصل عن السودان في العام الماضي انتاجه النفطي بالكامل والذي يبلغ 350 ألف برميل يوميا في يناير كانون الثاني في نزاع مع الخرطوم بشأن المبلغ الذي يجب ان يدفعه لتصدير النفط عبر السودان.

وقال وزير النفط في جنوب السودان ستيفن ديو داو لرويترز في مقابلة انه بعد التوصل الى اتفاق لاستئناف تدفق النفط الخام فان جنوب السودان يهدف الى استعادة الانتاج بالكامل في حقول نفط ولاية أعالي النيل بحلول مارس اذار وفي حقول ولاية الوحدة بحلول مايو ايار.

واستعادة الانتاج سيعطي دفعة تحتاجها بشدة الدولة الجديدة التي كانت تعتمد على النفط في الحصول على 98 بالمئة من ايرادات الحكومة قبل الاغلاق.
وقال داو انه في غضون شهر يمكن لجنوب السودان ان يضخ ما بين 180 ألف إلي 200 ألف برميل يوميا من حقول أعالي النيل وهو ما يعادل تقريبا 70 الى 80 بالمئة من الانتاج الكلي للحقول ونحو 30 الف برميل يوميا من حقول الوحدة وهو ما يمثل نحو 30 في المئة من الانتاج المحتمل.

واضاف ان هذا التقدير أسرع من توقعات الوزارة السابقة لاستئناف الانتاج خلال 90 يوما مضيفا ان مسؤولين سودانيين أبلغوا جنوب السودان أن البنية الاساسية في الشمال جاهزة لاستئناف تدفق النفط.
وقال "من جانبنا قلنا أننا الان جاهزون بنسبة 80 في المئة. يمكنني ان اكشف لكم اننا في غضون شهر -إذا استكملنا العشرين في المئة الباقية- فاننا سنستأنف الانتاج أسرع مما قلنا من قبل."

وأضاف قائلا "سيكون اقل من 90 يوما لان الاستعدادات الفنية جارية."
وتابع داو قائلا ان جنوب السودان يهدف الى زيادة انتاج ولاية الوحدة الى نحو 100 الف برميل يوميا من حوالي 70 ألفا قبل الاغلاق باضافة آبار جديدة وتقديم تكنولوجيات جديدة للابار الحالية لتحسين استخراج الخام.

________________
المراجع: 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق